عام

تنسيق الثانوية العامة 2023 2022 في القاهرة

0
(0)

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى في جميع محافظات مصر، عدا محافظة مطروح لم يتم الإعلان عن الحد الأدنى لمجموع دخول الصف الأولى ثانوي لحتى الآن، حيث أن هذا العام شهد تراجعا ملحوظا في المعدل لدخول الأولى ثانوي مقارنة مع العام الماضي.

شهد العام الماضي ارتفاعا كبيرا في تنسيق القبول في الدخول إلى الثانوية العامة، وذلك لعدم إقامة  امتحانات في الفصل الثاني، فقد اكتفوا بعمل الأبحاث لرفع درجة الشهادة في الإعدادية، وعلى أثر ذلك انخفضت المعدلات لهذا العام، حيث لم يتم خفض تنسيق الثانوي العام بمعدل يتراوح بين 10_20 درجة.

قامت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر بالإعلان عن نظام جديد للتقديم للمرحلة الثانوية العامة للجميع للطلاب والطالبات الناجحين في شهادة الإعدادية.

أعلنت الوزارة عن الموقع الرسمي لتقديم لثانوية العامة، وقد أتاحت الموقع لجميع الطلاب الذين يرغبون في التقديم للمرحلة الثانوية العامة، ولكن يجب أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى من الدرجات للتقديم في المرحلة الثانية سواء كان التقديم للثانوي العامين، أو الثانوي الثلاث او الخمس أعوام الذي بشمل الصناعة والزراعة والسياحة والتجارة، ومدارس التعليم المزدوج.

تنسيق الثانوية العامة 2022 في القاهرة

يتم التنسيق للثانوية العامة في القاهرة لمرحلتين، بحيث تكون المرحلة الأولى بحد 235 درجة، ويكون الحد الأدنى للقبول في الأولى الثانوي أقل من 30 درجة من الحد الأدنى.

والمرحلة الثانية، يتم خفض تنسيق القبول في الثانوية العامة من 235 درجة إلى 230 درجة، للعام الدراسي 2021_2022.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى