عام

متى موعد عيد الأضحى 2022 في الجزائر

0
(0)

مع اقتراب موسم العيد، تبدا تساؤلات الناس حول معرفة موعد العيد، ويبحث البعض على محرك البحث جوجل عن معرفة  موعد عيد الأضحى في الجزائر لعام 2022، لتحضير التجهيزات اللازمة للعيد، بالإضافة إلى معرفة عدد أيام الإجازة  التي تعقب عيد الأضحى في الجزائر، سنعرف في هذا المقال موعد عيد الأضحى في الجزائر لعام 2022.

موعد عيد الأضحى 2022 في الجزائر

تبلغ المدة التي تقع بين العيدين سبعون يوم، وتختلف عدد الإجازات بين عيد الفطر وعيد الأضحى، وقد تم معرفة موعد عيد  الأضحى الأضحى في الجزائر فلكيا في التاسع من ذي الحجة من شهر يوليو لعلم 2022، ولكن الموعد الرسمي لعيد الأضحى يتم الإعلان عنه هند ظهور الهلال فيحدد من خلاله وقفة عرفات، وبالتالي اليوم الذي يليه يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يستمر لربعة أيام.

قامت الجهات الحكومية في دولة الجزائر بتحديد إجازة عيد الأضحى وهي يومين فقط، حيث يتم منح العاملين إجازة يومي التاسع والعاشر من من يوليو، ثم يعودون بعدها إلى عملهم.

يم أداء صلاه عيد الأضحى بعد شروق الشمس في كافة البلدان.

احتفال المسلمين بعيد الأضحى وذبح الأضحية

يحتفل جميع المسلمون بعيد الأضحى المبارك في جميع أنحاء العالم، وذلك ويعد ذكرى للنبي إبراهيم عليه السلام عندما رأى أنه يذبح ابنه إسماعيل فأنزل الله تعالى عليه كبش من السماء ليضحي فيه،  فتلك طقوس التضحية التي يحتفل بها المسلمون في عيد الأضحى المبارك.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى