منوعات

من هو النبي الذى حرمت عليه نساء الأرض

0
(0)

أرسل الله تعالى الرسل للناس لتبليغ رسالاته، وهدايتهم من الظلمات إلى النور، وإعمار الأرض من الفساد، وقد أرسل الله سبحانه وتعالى لكل قوم نبي لهدايتهم إلى دين الإسلام، وفي هذا المقال سنتعرف على من يكون النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض ولماذا؟

بالرغم من حسن دعوة الأنبياء واتفاقها مع العقل، إلا أن هؤلاء الأقوام لم يؤمنوا بها ونكروها، وقد آمن بها جزء قليل من الأقوام السابقة وهم البسطاء والمستضعفين، أما عن كبار القوم فكانوا ينكروا الدعوة التي ستنير طريقهم إلى الهداية.

ذكر في القرآن الكريم 25 نبيا ورسولا، وتحدث عن هؤلاء الأنبياء النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، وهو صاحب آخر رسالات السماء لأهل الأرض، غير أن هناك مئات الرسل والأنبياء لم يرد ذكرهم في القرآن والسنة.

ورد أن النبي شيث عليه السلام  هو من أبناء سيدنا آدم أبو البشير، ويعني اسم شيث “الهبة والعطية من الله”، ذلك لأن آدم عليه السلام رزقه الله به بعد ما يقارب خمسين عما، وكان سيدنا آدم حينها يبلغ من العمر مائة وثلاثين عام.

كان شيث عليه السلام بارا بأبيه وأمه، وكان من أقرب الأبناء إلى أبيه، كما ذكر أنه عاش ما يقارب 912 عام، كما ان سيدنا آدم عليه السلام  علمه العلوم واستخلفه خليفة من بعده لإعمار الأرض.

كان سيدنا شيث يقيم في مكة المكرمة، وبقى فيها يحج ويعتمر حتى توفى.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى