مواقع

من هو طاووس الملائكة

0
(0)

تصدر على محركات البحث في الساعات الأخيرة، سؤال من هو طاووس الملائكة، ومن الجدير بالذكر أن مصطلح طاووس الملائكة من المصطلحات الملائة، ومن الخطأ أن يقال أن طاووس الملائكة هو إبليس، وسنوضح لكم في هذا المقال من يكون طاووس الملائكة.

هل ابليس هو طاووس الملائكة 

لا يجب القول بأن إبليس هو طاووس الملائكة، لأن الله غضب عليه وهو ليس من الملائكة، والدليل في قوله تعالى: “قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنَاً عَجَبَاً * يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدَاً”، وقال الإمام البصري أن إبليس من الجن.

طاووس الملائكة من هو وما صفاته
ورد في الأحاديث الضعيفة أن إبليس هو طاووس الملائكة، ولكن هذه الأحاديث تعد من الإسرائيليات لأنها ضعيفة ولا يؤخذ بها،
ولعن الله تعالى إبليس، فهو من الجن.

خلق الله سبحانه وتعالى الملائكة، فهم لا يعصون الله، ويفعلون ما يؤمرون، وقد دل ذلك في الآيات الكريمة قوله تعالى: ” وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآِدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً “.

يقول بعض العلماء أن إبليس هو طاووس الملائكة، ولكن البعض يقول إن إبليس ليست من الملائكة ولا يمكن أن يكون رئيس عليهم، ولم يذكر بأنه سمي برئيس الملائكة، والله أعلم.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى