عام

دعاء لابي المتوفي في يوم التروية

0
(0)

في يوم التروية المبارك هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، لا بد ان نجتهد بالدعاء لأنفسنا ولموتانا والأب الحنون، وجاء اسم يوم التروية أن الناس كانوا يتروون من الماء في مكة المكرمة، وذلك أن الماء لم يكن متوفراُ في جميع الأماكن، وكانت الماء متوفرة في بئر زمزم في مكة ويقال: إن الله عز وجل- قد رأي سيدنا إبراهيم عليه السلام- المناسك في ذلك اليوم، وأن هذا سبب التسمية ليوم التروية.

ونقدم لكم العديد من الادعية للأب المتوفي في يوم التروية العظيم

  1.  اللهم في يوم التروية ارحم ابي رحمة واسعة واغسله بالماء والثلج والبرد واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
  2. اللهم في يوم التروية اسألك ان توسع قبر أبي وان يفرشه بفراش الجنة وأن تريه مقعده من الجنة.
  3. اللهم اجعل قبر ابى روضة من رياض الجنة؛ ولا تجعله حفرة من حفر النار وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  4. اللهم في يوم التروية العظيم، نسألك من واسع رحماتك، أن تروي أبي من أنهار الجنّة، وأن تجعل له من الخيرات أعظمها، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه.
  5. أسألك اللهم في يوم التروية أن تغفر لأبي، وأن ترحمه وأن تعفو عنه يا عفو يا كريم.
  6. اللهم في يوم التروية أدعوك أن تجعل أبي ممن غفرت لهم، وأعتقتهم من النار ،اللهم اني أسألك أن تنور قبره بنورك وأن توسع مدخله.
  7. اللهم أنزل أبي منزلة مباركة في عليين واجمعه بالشهداء والصديقين، ضاعف له الأجر واجزه بالإحسان إحسانًا وبالسيئات عفوًا وغفرانًا.
  8.  اللهم يار ب كل شيء، أسألك بقوتك القادر على كل شيء، أن تتنزل بالرحمة على قبر أبي، اللهم أنس وحشته، وأنر عتمته، واجعله من رياض الجنة يا رب العرش الكريم.
  9. اللهم لا إله الا أنت ،نبرأ إليك من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم أسألك أن تحسن لأبي في يوم التروية، وأن ترحم أبي، وأن تتجاوز عن أبي، اللهم اجعله خالداُ مخلداُ في جنات النعيم.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى