عام

متى موعد اعلان نتائج المراسلة 2022 في الجزائر

0
(0)

يعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين بالإعلان عن بعد تاريخ نتائج المراسلة 2022 بعد انتهاء الدورة ، وذلك بعد أن انهى المتعلمون عن بعد امتحان اثبات المستوى دورة 2022.

موعد إعلان النتائج المراسلة 2022 في الجزائر 

سيعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عبر صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاطلاع على كافة المستويات التعليمية.

تم الإعلان عن النتائج مع نهاية شهر جوان أو في مطلع شهر جويلية 2022 عبر المنصة الرقمية لكشف نتائج المراسلة.

و يسمح للمتعاملين السابقين التسجيل والتجديد عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد في المستوى الأول عن بعد والحصول على المعدلات النهائية ويكون الحصول على معدل 20/10 ويتم احتساب معدل امتحان المستوى النهائي للعام الدراسي واستخراج شهادة اثبات المستوى.

رابط الاطلاع على نتائج امتحان اثبات المستوى 2022

لمعرفة ومعاينة الحصول على نتائج امتحان المستوى لكل الطلاب المسجلين بالدراسة في الجزائر 2022 على المنصة الالكترونية عن بعد، بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لذلك يجب متابعة الخطوات الأتية:

  • عليك الدخول الى رابط الموقع إعلان النتائج
  • أن تقوم بإدخال رقم التسجيل المخصص بك.
  • أن تقوم بإدخال تاريخ الميلاد .
  • إدخال رمز التأكيد.
  • الضغط على استعلام النتائج.

وتم إجراء الفرض الإلكتروني 2022 الى يوم  10 مايو عبر المنصات الالكترونية، أيضا بعدها تم إجراء امتحان اثبات المستوى عبر التراب الوطني، ولكن تعتبر نقاط امتحان المستوى أساسية في حساب معدل النجاح في دورة امتحان المراسلة 2022، وبالإضافة الى نقطة المراقبة وتشمل ” الفرض الالكتروني، وتحميل الفروض والمشاركة في المنتديات الإعلامية.

كيفية حساب المعدل العام للمتعلمين عن بعد

طريقة حساب المعدل العام هو

المعدل العام =(معدل امتحان المستوى×2+ نقطة المراقبة المستمرة)/3 وفي حالة كان المتعلم ليس لديه نقطة المراقبة المستمرة فإن المعدل العام يساوي معدل الامتحان فقط.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى