عام

إجابات امتحان الجيولوجيا 2022 لمرحلة الثانوية العامة بمصر

0
(0)

يسعى طلاب البكالوريا في مصر بالبحث عن إجابات امتحان الجيولوجيا 2022 الخاص بالثانوية العامة “التوجيهي”، بعد أن تم انتشار خبر تسريب امتحان الجيولوجيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

امتحان الجيولوجيا 2022 لمرحلة الثانوية العامة بمصر 

توجه طلاب الثانوية العامة بتقديم امتحان الجيولوجيا، ويتم لفترة زمنية محددة وتستمر مدتها 3 ساعات، وذلك منذ الصباح في تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وذلك في لجان متخصصة للفرع العلمي، وفي نفس الوقت يقدم الصف الثالث الثانوي اختبار “التفاضل والتكامل” الفرع العلمي “رياضيات بحتة”، كما ويقوم طلاب الفرع الأدبي مادة علم النفس والاجتماع.

أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لثانوية العامة 2022 

وبحسب ما نشرت المواقع ، قام الطالب بتصوير امتحان مادة الجيولوجيا، وعمل على إخفاء رقم كراسة الأسئلة التي تخصه وذلك عند محاولته تسريب الامتحان ، ولكنه تم النسيان وقام بتصوير بياناته مع الورقة ورقم نسخة الاختبار، وأيضاً المحافظة والإدارة التعليمية التي يتتبع لها الطالب.

وبناء على ذلك قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بعقوبة الطالب الذي تتبع قانون الغش، وتم اكتشاف أن الطالب يتبع لمحافظة الشرقية لإدارة منيا القمح، أما نسخة الاختبار فهو الخامس.

نموذج إجابات أسئلة امتحان الجيولوجيا الرسمي:

قامت العديد من المواقع الالكترونية والصفحات المختصة بالأمور التعليمية صور امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وقد زعم بتأدية الاختبار الكثير من الطلاب الشعب العلمية وفرع العلمي العلوم.

وبعد انطلاق لجنة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية بدقائق قليلة، تم نشر أسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما يتم تتبعه في تلك اللحظات لتحديد هوية الطلاب المتسببين في ذلك.

وعلى أن يتم توقيع عقد العقوبات اللازمة عليهم، نظراً لانتشار ظاهرة التسريبات بشكل كبير هذا العام، وهو ما تعمل الوزارة على منعه نهائيا من خلال تفعيل العديد من العقوبات.

وقد سجلت واقعة حادثة تسريب امتحان الجيولوجيا لمرحلة الثانوية  بأنها أغبى  غش تُسجل في تاريخ الثانوية العامة، وهي الأولى من نوعها ويقع الطالب بأيدي الوزارة.

حيث شددت وزارة التربية والتعليم بناءً على هذه الواقعة على ضرورة التصدي للغش وتم منع إدخال أي أجهزة الكرتونية داخل غرفة  اللجان في جميع الأحوال.

وشددت وزارة التربية والتعليم بالغرفة على متابعة عملية الامتحانات ووصول أسئلة الاختبارات في مادة الجيولوجيا والتفاضل والتكامل “الرياضيات البحتة” والعلوم البيئية، وقامت بإصدار أوامرها والتشديد على رؤساء اللجان بالغرفة بعدم فتح ملفات الامتحانات الا في مواعيدها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى