رياضة

كم مرة حصل الزمالك على كاس مصر ؟

0
(0)

لا شك بأن نادي الزمالك يعد من واحد من أهم الأندية في تاريخ الكرة المصرية العربية، أي أنه يمتلك العديد من الكؤوس والبطولات المحلية والعربية والأفريقية.

تأسس نادي الزمالك المصري في العام 1911 وعند تأسيسه أطلق عليه نادي قصر النيل، وحيث أطلق عليه نادي فاروق وأخيرا مدرسة الفن والهندسة، ويعد نادي الزمالك من أفدم الأندية المصرية والعربية ومن أكثرهم قاعدة جماهيرية وشعبية.

وتمكن فريق الكرة بنادي الزمالك من تحقيق العديد من الأرقام القياسية والإنجازات الرياضية عبر مدار التاريخ، حيث حصد الكثير من البطولات والكؤوس المحلية والعربية والأفريقية.

يعتبر نادي الزمالك هو البطل التاريخي لكأس مصر، وثاني نادي تحصيلاٌ للدوري المصري، وكان نادي الزمالك هو أكثر الأندية فوزا بدوري أبطال أفريقيا حتى عام 2000.

عدد بطولات نادي الزمالك بكأس مصر

وتمكن نادي الزمالك من الفوز بكأس مصر 27 مرة في تاريخه، ويعد أول فريق في مصر يفوز بكأس السلطان حسين، وتمكن أيضا من الفوز بالسوبر المصري 4 مرات.

وحقق الزمالك الملقب بمدرسة الفن والهندسة بطولة كأس الاستقلال مرتين، وكأس السلطان مرتين، وحصد كأس أكتوبر مرة واحدة وكذلك كأس حب مصر مرة واحدة وعلما أن هذه البطولة أقيمت مرة واحدة.

وتمكن الفارس الأبيض من حصدها حينها أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب جمال عبد الحميد في مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 82 بالحارس أحمد شوبير، وتمكن من الفوز بكأس دورة الإسكندرية الصيفية ثلاث مرات، وكأس الاتحاد مرة واحدة، وكأس الملك فؤاد ثلاث مرات.

وبهذا العدد من البطولات للفارس الأبيض بكأس مصر، إلا ان نادي الأهلي هو الأكثر تتويجا باللقب ب 36 مرة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى