عام

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

0
(0)

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور على محركات بحث جوجل عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة، وهذا أمر يشغل أذهان الكثيرين، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات رسميًا في جميع مدارس الجمهورية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2022 سيكون في بداية شهر أغسطس المقبل من العام الجاري.

خطوات تسجيل البيانات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022
حيث تقدم الوزارة خدمة لجميع طلاب الثانوية العامة 2022 لتسجيل بياناتهم، لمعرفة نتيجتهم في الدور الأول لحظة إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي الفني للفرعين العلمي والادبي من خلال الخطوات التالية:

  • الاسم رباعي.
  • رقم الجلوس.
  • اختيار الشعبة.
  • اختبار المحافظة.
  • البريد الالكتروني.
  • رقم التليفون.

 نتائج الثانوية العامة 2022  

يذكر أن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر يأتي بعد الانتهاء من أعمال التصحيح بالسيطرة على الثانوية العامة والتي تتم من خلال التصحيح الإلكتروني دون تدخل العنصر البشري.
حيث يتم إدخال ورقة الامتحان على الحاسب من خلال عملية السكن بأجهزة خاصة ليتم قراءتها على الحاسب ومقارنتها بنموذج الإجابة وتقرأ الإجابات المظللة ومن ثم تحسب الدرجات.
ثم يأتي دور المراجعة للتأكد من أن الطالب لم يتردد في الإجابة في حال وجود علامة (X) على الإجابة، وأن الجهاز يقرأ آخر إجابة مختارة، وهذا يمنع وجود أي ظلم للطالب بواسطة معلمين ثم تقارن ملاحظات كل منهما معًا لضمان حصول الطالب على حقه دون أي ظلم.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى