مال و أعمال

كم مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2022

1
(1)

يبحث جميع المسلمين من مختلف دول العالم، عن مقدار زكاة الفطر لعام 2022، من أجل الإسراع في إخراجها قبل انتهاء شهر رمضان المبارك، وتختلف زكاة الفطر من دولة لأخرى، ويحدد مفتي كل دولة مقدار زكاة الفطر نقداً.

وكما نعلم أن زكاة الفطر واجبة، ويجب إخراجها قبل انتهاء الشهر الفضيل، فهي تطهر النفس وتزكيها، وتطهر اللسان من اللغو وكفارة عن ما خرج منه، وقد وضحت الشريعة الإسلامية موعد إخراج زكاة الفطر، ومقدار الزكاة، وأوجه إخراجها.

موعد إخراج زكاة الفطر:
اتفق معظم علماء الدين والفقه على موعد إخراج زكاة الفطر، على أن يكون آخر يوم في رمضان وقبل صلاة العيد، والبعض أجاز إخراج الزكاة قبل انتهاء رمضان بيوم أو يومين، وتسهيلا على الناس المحتاجة للزكاة فقد أجاز الشرع إخراج زكاة الفطر من أوائل أيام شهر رمضان المبارك.

مقدار زكاة الفطر :
كانت زكاة الفطر قديما تخرج مقدار صاع من التمر أو الشعير أو الزبيب، ونصف صاع من الحنطة، واختلف العلماء على مقدار الصاع، ومع زيادة أعباء الحياة وغلاء المعيشة أجاز علماء الدين إخراج الزكاة نقداً، وقد حدد كل دولة مقدار الزكاة فيها عن الشخص الواحد.

أوجه إخراج زكاة الفطر :
تخرج زكاة الفطر للفقراء والمساكين وابن السبيل ، والمحتاجين، وللأخت إن كانت فقيرة، والأخ ان كان فقير، ولا تجوز للوالدين لأن الابن وجب عليه الانفاق على والداه إن كانا فقيرين.

كم مقدار زكاة الفطر في فرنسا؟
تم تحديد مقدار زكاة الفطر في فرنسا، وتقدر بحوالي 8 يورو عن كل شخص، ويدفع الشخص عنه وعن عائلته المسؤول عنها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 1 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى