منوعات

من هو سيد القراء فى الاردن

0
(0)

من هو سيد القراء في الأردن والذي يبحث عنه الكثير لمعرفة تفاصيله، ومثلما عودناكم عبر خطط فإننا نقدم إليكم المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية.

سيد القراء في الأردن:

هو القارئ الشيخ سعيد حسن سمور، وهو شيخ وعلامة وقارئ للقران وفقيه، ولد في طولكرم الفلسطينية عام 1917، ويعرف بأنه مقرئ الشام والوطن العربي، وهو أبرز من قرأ وجوّد القرآن في مختلف الإذاعات العربية في زمانه.

نشأ في أسرة عُرفت بالعلم، ودرس العلوم الشرعية والقرآن في طولكرم وتتلمذ على يد عدد من العلماء والمشايخ، وهو شاب صغير بدأ يتعلم القرآن في المساجد والاحتفالات الدينية في طولكرم.

ثم التحق بالأزهر في القاهرة عام 1937، وتعلم هناك رواية حفص عن عاصم عن طريق الشاطبية ثم أخذ السند المتصل إلى النبي محمد ثم عاد إلى طولكرم.

في منتصف الأربعينات توجه إلى دمشق والتحق هناك بمدرسة إسعاف الخيري ومعهد إحياء العلوم ونال شهادة الدراسة الشرعية درجة امتياز وقرأ القرآن في الإذاعة العربية السورية.

وقد كان إماماً لعدة مساجد في فلسطين والأردن، وأسس العديد من دور القراءة في الأردن، وأشرف عليها، وقد ساهم في تدقيق طباعة عدة نسخ من القرآن وتعين مستشاراً لوزارة الأوقات الأردنية.

وعمل محاضراً في كلية الأميرة عالية في الأردن، وعمل محاضراً في الجامعة الأردنية في السبعينيات حتى وفاته عام 1982.

من شيوخه الشيخ عثمان بن سليمان مراد، وقد  تتلمذ على يديه عدد كبير من العلماء والشيوخ مثل الشيخ محمود عبد القادر إدريس، و أستاذ الشريعة الشيخ بسام علي سلامة العموش، والشيخ عمار توفيق أحمد بدوي.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى