طبخ

طريقة عمل حلويات العيد 2022 ام وليد الجديدة مكتوبة بالخطوات

0
(0)

تبدأ ربات المنازل في هذه الأوقات بتحضير حلويات العيد من أجل تقديمها لاستقبال الضيوف في أيام عيد الفطر السعيد وتقديم الحلوى لهم والتي عادة ما تكون معدة في المنازل مثل الكعك والمعمول برفقة القهوة السادة والتي تعد من طقوس المسلمين في الأعياد.

ونقدم إليكم في هذا المقال إحدى وصفات مطبخ أم وليد والتي دائماً ما تقدم وصفات حلويات مذهلة ولها متابعوها عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب.

مبقلا صاج الكراميل اللامع بنكهة النسكافيه محشو بكريمة:

مقادير مبقلا صاج الكراميل :

  1. 125 زبدة
  2. عطر الكراميل أو عطر القهوة
  3. نصف كأس ماء
  4. نصف كأس نشا
  5. 3 ملعقة كبيرة زيت
  6. بيضة واحدة
  7.  معلقة صغيرة واحدة نسكافيه أو قهوة سريعة الذوبان
  8. معلقة صغيرة واحدة من الكاكاو بني
  9. معلقة صغيرة واحدة خميرة حلويات
  10. دقيق.

طريقة التحضير:

يتم وضع الزبدة بعد تذوبيها مع الزيت، ثم يضاف البيض مع رشة ملح، ثم سكر، ويتم خلطهم حتى يصبح القوام كريمي، بعدها يُضاف النسكافيه والكاكاو ثم النشا.

يتم إضافة الدقيق بالتدريج مع الخميرة، حتى لا تلتصق العجينة باليد، ويتم بعدها فردها على كيس بلاستيك، ويتم تقطيعها بأدوات الصايلي ثم يتم إدخالها في الفرن على درجة 180 وتركها تبرد.

وفي وعاء آخر، ضع ملعقتين من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، و5 ملاعق زيت، ويتم ضربه بالخلاط أو المضرب، ويتم وضع ملعقة كبيرة نسله كراميل ويتم خلطهم، ثم أضف ملعقة صغيرة نسكافيه ثم كوب كريمة باودر ثم وضع الخليط بالثلاجة.

بعد أن يبرد الصايلي يتم تغطيته بكريمة الزبدة مع وضع عود، وبعدها نضع قطعة أخرى ثم نزيل الزائد من الكريمة ويتم وضعه في التجميد.

تحضير الكراميل

أحضر  أي نوع شوكولاتة سائحة مع ملعقة زيت ويتم إضافة ملعقة توفي كراميل ويتم تقليبها جيداً، ثم يتم وضع ملعقة ماء ساخن وتقلبيه جيداً، ثم يتم تغطية الصايلي بالكراميل وتزيينها بالمكسرات والشوكلاة البنية وتغطيها بجلوكوز الحلويات.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى