منوعات

موعد عطلة عيد الاضحى 2022 في الاردن

0
(0)

انتهت إجازة عيد الفطر السعيد، وعادت الأمور إلى طبيعتها وعاد كل الموظفين والطلاب إلى أماكنهم، ولذلك فإن الاهتمام بمواعيد العطل القادمة ازداد مؤخراً وخاصة مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك والذي دائماً ما يفصله شهرين وعشرة أيام عن عيد الفطر.

موعد عطلة عيد الاضحى 2022 في الاردن

غالبا ما تختلف الاجازات من بلد لآخر، وكذلك تختلف بحسب طبيعة عمل المؤسسات، فهناك دول تجعل من يوم ” الوقفة” أي ما قبل العيد هو يوم إجازة، وبعض الدول تجعل اليوم الأول من العيد هو اليوم الأول للإجازة، فمتى موعد عطلة عيد الأضحى في الأردن للعام 2022.

تستعد المملكة الهاشمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بكافة أجهزتها، ودائماً ما يقدم الملك تهنئته لعموم الشعب عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وعيد الأضحى يأتي بعد يوم عرفة يوم الحج، وهي أعظم مناسك يؤديها حجاج بيت الله، حيث يتقرب المسلمين في هذا اليوم لله من خلال ذبح الدواب مثلما فعل نبي الله إبراهيم والرسول عليه الصلاة والسلام ويتم توزيع لحومها على الفقراء والمساكين.

عدد أيام عيد الأضحى أربعة أيام، وقد ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه قال: يوم النحر، وأيام التشريق أعيادنا، وأهل الإسلام، وهي أيام الأكل والشرب “، أي أن عيد الأضحى مدته أربعة أيام.

عطلة عيد الأضحى 2022 الأردن

من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى في الأردن في يوم  عرفة من ذي الحجة والذي يوافق 8 يوليو 2022 يوم السبت وتستمر الإجازة لمدة 5 أيام حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو  آخر أيام عيد الأضحى وهو الأخير من أيام المناسبات الدينية.

أما موعد الإعلان عن الإجازة فستكون في مساء وقفة عيد الأضحى التاسع من ذي الحجة، والموافق 8 يوليو وذلك ليتم التحضير للعيد وذبح القربان.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى