مال و أعمال

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء اليوم لحظة بلحظة

0
(0)

تشهد دولة لبنان أوضاعاً اقتصادية صعبة غير مسبوقة، فقد أعلنت منذ قرابة الشهرين إفلاسها تماماً، وبدأت الليرة اللبنانية تتهاوى أمام الدولار إلى هذه اللحظة، وقد شهد الدولار ارتفاعاً هائلاً في السوق السوداء أمام الليرة، حتى وصل في بداية العام إلى 30 ألف ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

ومنذ هذه الجائحة بدأ أصحاب التعاملات المالية يبحثون بشكل يومي عن أسعار الليرة أمام الدولار ومعرفة قيمة العملة اللبنانية التي تشهد انخفاضاً كبيراً أثر على اقتصاد البلد وعلى القدرة الشرائية لأقل الحاجيات اليومية للبنانين بسبب غلاء الأسعار.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء اليوم لحظة بلحظة

ولايزال الدولار يواصل ارتفاعه أمام الليرة اللبنانية، وقد استقر بشكل رسمي عبر منصة صيرفة عند سعر 22 ألف و700 ليرة أمام الدولار.

أما في السوق السوداء فقد سجلت الليرة  نحو 27500 للبيع و27600 للشراء مقابل سعر تراوح ما بين 27200 ـ 27300 ليرة للدولار وذلك في تعاملات أمس، نقلاً عن موقع “leb.today”.

أزمة اقتصادية في لبنان

وبسبب هذه الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تواجهها العملة الوطنية في لبنان قرر مصرف لبنان أن يحدد سعر جديد للسحب من الودائع الدولارية في لبنان عند 8 آلاف ليرة للدولار، بالوقت الذي احتفظ المصرف بسعر  1507 ليرات للدولار منذ عام 1997.

وقد انطلقت الانتخابات النيابية شاملة في لبنان بالوقت الذي يأمل فيه المشاركون أن يكون بارقة أمل في مسار البلاد الغارقة بالأزمات السياسية والاقتصادية.

يذكر أن عملية توزيع صناديق الاقتراع قد انتهت السبت وتسلمها رؤساء الأقلام تمهيداً لبدء العملية الانتخابية والتي تأتي في ظل الأزمة الاقتصادية والانهيار الذي تشهده لبنان نجم عن سوء الإدارة المتتالية وتغليب الطبقة السياسية للمحاصصة والصفقات على حساب الإصلاح في البنى والمرافق الخدماتية.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى